القانون العامالمكتبة القانونيةالمهن القانونيةقسم الاخبار

متى يكون سكوت الإدارة موافقة ضمنية على الطلب ؟

إن المبدأ في القانون الإداري وأن عدم جواب الإدارة عن المطلب المقدم لها يعتبر رفضا له يخول الطعن للطالب ولكن هناك استثناءات تجعل من سكوت الإدارة عن المطالب المتعلقة بخدمة إدارية ما موافقة ضمنية على الطلب وذلك طبقا للفصل 9 جديد من الأمر عدد 982 بتاريخ 3 ماي 1993 وذلك بمقتضى الأمر عدد 2437 بتاريخ 28 سبتمبر 2010 المتعلق بإتمام الأمر عدد 1260 بتاريخ 21 ماي 2007 والمتعلق ب “ضبط الحالات التي يعتبر سكوت الإدارة عنها موافقة ضمنية” .
وذلك بالنسبة للحالات التالية :
• وزارة الداخلية والتنمية المحلية : رخصة في هدم عقار + رخصة في الإشغال (استغلال بناية )
وزارة التجارة والصناعات التقليدية : إسناد الرخصة المتعلقة بتوسيع نشاط الوكيل التجاري لمعدات السيارة + تجديد الرخصة المرتطبة بنشاط الوكيل التجاري لمعدات السيارات.
وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري : شهادة في تسريح مواد فلاحية تحت نظام المستودع الصوري +ا لترخيص المسبق لإقامة بناية مرتبطة بالاستغلال الفلاح+ شهادة في التمتع بالإعفاء المتعلق بالأداء على القيمة المضافة في خصوص الحيوانات الموردة والمعدة للتناسل + شهادة في التمتع بالامتيازات الجبائية المتعلقة بتوريد الدواجن ومنتوجات الدواجن + الشهادة الخاصة بتسريح المواد العلفية المتمتعة بالامتيازات الجبائية + شهادة في صلوحية المعدات المستوردة للإنتاج الحيواني. +الشهادة الخاصة بالتمتع بالامتيازات الجبائية وذلك عند توريد الحيوانات المعدة للتربية.
وزارة السياحة : تجديد بطاقة دليل سياحي
وزارة الثقافة والمحافظة على التراث : شهادة في استغلال مصنف من التراث الموسيقي. + تيسير مهمة الناشر التونسي بخصوص تحويل حقوق النشر.
وزارة الصحة العمومية : رخصة الاستغلال لعيادة أخصائي نفساني في القطاع الحر + رخصة الممارسة لمهنة الطبيب أو طبيب الأسنان أو مهنة الطبيب أو طبيب الأسنان أو المهن شبه الطبية من قبل الأطباء أو أطباء الأسنان أو شبه الطبيين من الأجانب.
وزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن والتونسيين بالخارج : الموافقة على المحلات والتجهيزات المخصصة لمصالح طب الشغل ومجامع طب الشغل + المصادقة أو تجديد المصادقة في خصوص عقود انتداب الأطباء لتعاطي مهنة طب الشغل.
وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية : الترسيم بغاية الانتفاع بمرحلة التكوين بالنسبة للممرنين و المراقبين و الحكام المرسمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر و الطباعة محفوظة لمجلة الميزان
إغلاق