القضاءالمهن القانونية

تأجيل مناظرة القضاء لسنة 2023

ينتظر أن يجتاز طلبة الحقوق في الأيام القادمة وتحديدا بتاريخ 8.9.10.11 أوت 2023 مناظرة القضاء العدلي على مدى 4 أيام متتالية في أحد المركبات الجامعية التي لم يقع تحديدها بعد أي المركب الجامعي المنار أو المركب الجامعي بمنوبة.

يتزامن موعد الامتحانات الكتابية الأربعة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وغياب التكييف في أغلب القاعات الجامعية مما دفع عددا منهم للمطالبة بتأجيل المناظرة من أجل اجتيازها في ظروف أفضل.

بادر الطالب أحمد قنون بالدعوة لتوقيع عريضة الكترونية خاصة بتأجيل إجراء المناظرة نظرا للظروف المناخية الاستثنائية التي تشهدها تونس و كذلك نظرا لمركزية المناظرة و صعوبة تنقل كل المترشحين من كامل ولايات الجمهورية لضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين ولضمان سلامة المترشحين بعد توجيه العريضة الالكترونية لوزارة العدل مع مبادرات طلابية أخرى بتدخلات إذاعية رفعت نفس الطلب مع التأكيد على الظروف الصعبة التي يعيشها خريجو الحقوق في المناطق التي تعرضت للحرائق في الشمال والوسط الغربي خاصة.

هذا ولم تتفاعل وزارة العدل مع هذا المطلب كما لم تبدأ بعد في إرسال استدعاءات اجتياز المناظرة ومن المنتظر أن يكون يوم الاثنين حاسما في تحديد التأجيل من عدمه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق النشر و الطباعة محفوظة لمجلة الميزان
إغلاق